لندن: قالت وزارة الدفاع البريطانيّة إن إنذارات على متن طائرات ركاب تحلق فوق الأجواء البريطانية أدت الى اطلاق طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الملكية مرتين خلال آذار/ مارس الجاري.

وأوضحت وزارة الدفاع البريطانية في بيان نشر اليوم انه في احد حوادث التهديدات أطلقت كلمتي quot;فديةquot; وquot;رهينةquot; اجراءات مكافحة الارهاب بعد ان تم التقاطهما عبر موجات جوية في 22 مارس الجاري عندما تقدمت طائرة ركاب تابعة لشركة خطوط (دلتا) بquot;طلب غير اعتياديquot; بالهبوط بالقرب من مدينة (ريدينغ) في مقاطعة (بيركشاير) الا انه تبين فيما بعد ان هذه التهديدات كاذبة.

وفي حادثة منفصلة وقعت في الثاني من مارس الجاري اطلقت القوات الجوية الملكية مقاتلات جوية لمساعدة طائرة تابعة للخطوط الجوية الأميركية كانت في طريقها الى العاصمة لندن من مدينة (دالاس) الأميركية.

وكان مصدر الانذار على متن هذه الطائرة سيدة تعرضت لحالة عصبية وكانت تحاول دخول غرفة الحقائب في الطائرة. ولفتت الوزارة الى ان انذارات مماثلة تم اطلاقها خمس مرات خلال العام الحالي مضيفة ان اجراءات مكافحة الارهاب يتم اتخاذها منذ هجمات 11 سبتمبر بمعدل مرة واحدة شهريا.