غزة: دعت حركة (حماس) الفلسطينيين لاعتبار (يوم الارض) الذي يحيون ذكراه ال34 اليوم تجسيدا للالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة في مواجهة المخططات الاسرائيلية.
وقالت الحركة في بيان لها صدر اليوم quot;ان هذا اليوم يجب ان يأتي دفاعا عن الارض والعرض والمقدسات وتجسيدا للتمسك بحقوق وثوابت شعبنا وعلى رأسها حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين الذين شردوا من ارضهم وديارهم بفعل العدوان الصهيونيquot;.

واكدت الحركة على اهمية quot;اعتماد استراتيجية عربية عملية وفاعلة لمواجهة التحديات ومواجهة الغطرسة الصهيونية والعدوان المتواصل على الارض والمقدساتquot; مشددة على quot;الحاجة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته وفك حصاره وعدم اعطاء اي غطاء لاي شكل من اشكال التفاوض العبثي المباشر وغير المباشر مع العدوquot;.
وقالت quot;ان (يوم الارض) هو يوم احياء ذكرى الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة ارض فلسطين في القدس ودير ياسين وعرابة وغزة وسخنين وخان يونس والخليل وجنين وفي كل مدن وقرى فلسطينquot;.

يذكر انه قتل فتى فلسطيني اليوم كما اصيب نحو 13 اخرين بعد اطلاق قوات إسرائيلية النار نحوهم خلال مشاركتهم في مسيرات سلمية نظمت في قطاع غزة وذلك بعد ان دخلت في مناطق قريبة من الحدود الفاصلة مع اسرائيل.
وشددت (حماس) على رفضها quot;المطلق لفكرة الوطن البديل التي يسوق لها العدو الصهيوني ومن تماهى معه ممن نسوا او تناسوا حقوق شعبهم وتآمروا على قضيتهمquot; مضيفة quot;ستبقى فلسطين من بحرها الى نهرها وطننا وستبقى القدس لنا وسيبقى شعبنا متمسكا بهويته وارضه ومقدساته وبحق عودة كل اللاجئين الى اهلهم وديارهم وبيوتهم التي هجروا منهاquot;.

ودعت الحركة في السياق ذاته الشعب الفلسطيني الى quot;تجديد العهد بالوقوف صفا واحدا متمسكين بحقوقنا الوطنية رافضين التنازل او المساومة مؤكدين على تمسكنا بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن ارضنا واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدسquot;.
كما نبهت الى ان جماهير الشعب الفلسطيني quot;اطلقت انتفاضة (يوم الارض) في مثل هذا اليوم من عام 1976 ردا على التوغل الاستيطاني الصهيوني في المثلث والجليل والنقب ورفضا للسياسات الصهيونية التي عملت على طرد الشعب الفلسطيني من ارضهquot;.