روما: قالت مصادر في رئاسة الحكومة بروما، أن مجلس الوزراء الايطالي الذي انعقد صباح اليوم برئاسة سيلفيو برلسكوني، رفض استقالة وزير الشؤون الاقليمية رافايلي فيتو .

وكان فيتو قد قدم استقالته يوم أول امس الثلاثاء على خلفية الهزيمة القاسية التي تعرض لها مرشح يمين الوسط (روكو باليزي) الذي دعمه الوزير quot;فيتوquot; شخصياً كمرشح لرئاسة مقاطعة بوليا (جنوب شرق) في الانتخابات الادارية التي جرت يومي الأحد والاثنين الماضيين .

ولم يتمكن quot;باليزيquot; من كسب سوى سبعة وعشرين بالمائة من أصوات الناخبين في مقاطعة بوليا، التي أكد مرشح يسار الوسط نيكولا فيندولا تمتعه فيها بشعبية واسعة حيث حقق نسبة سبعة وأربعين بالمائة ليعاد انتخابه رئيساً .

هذا وقد أظهرت النتائج النهائية للانتخابات الادارية الايطالية، فوز يمين الوسط بزعامة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني برئاسة خمسة مقاطعات هي كالابريا وكامبانيا ولاتسيو ولومبارديا وفينيتو وبييمونتي، مقابل ست مقاطعات ليسار الوسط المعارض بزعامة بيير لويجي برساني وهي ليغوريا وماركي وتوسكانا وايميليا رومانيا وبازيليكاتا وأومبريا وبوليا.

وعلى صعيد انتخابات رؤساء المحافظات سيطر يمين الوسط بمرشحيه، بينما تقدم يسار الوسط في انتخابات رؤساء بلديات المدن الكبرى، حيث فاز بثلاثة منها في الجولة الأولى مقابل واحدة ليمين الوسط، ويستعد مرشحوه في المدن الخمس الباقية لخوض الجولة الثانية بعد أقل من اسبوعين في وضع تفضيلي.