روما : شدد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني اليوم على الأهمية الخاصة لزيارة الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي الأسبوع الماضي للعاصمة الايطالية حيث رسخت علاقات الصداقة الوثيقة ومهدت quot;لشراكة قويةquot; بين البلدين.

وقال فراتيني على هامش لقاء بممثلي الاعلام العالمي والمحلي quot;كانت زيارة رئيس مجلس الوزراء على رأس وفد رسمي رفيع المستوى عظيمة الدلالة والأهمية في اطار علاقات الصداقة القوية التي تربط البلدين والشعبينquot;.

وأكد فراتيني أن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني حريص على تبادل هذه الزيارة بالتوجه الى الكويت في شهر يناير المقبل لمتابعة جهود ايطاليا ورغبتها في تعزيز أواصر التعاون والعلاقات التقليدية المتميزة.

وعبر وزير الخارجية الايطالي الذي يستعد لزيارة الكويت عن سعادته عما أسفرت عنه زيارة رئيس مجلس الوزراء بقوله انها quot;وضعت الأساس لشراكة قويةquot; مع الكويت التي تتمتع بأهمية متميزة في المنطقة وعلى الصعيدين الاقليمي والدولي.

وشهد الشيخ ناصر المحمد خلال زيارته الى روما يوم 26 نوفمبر الماضي ابرام اتفاقيتين تقضي الأولى بانشاء لجنة مشتركة للتعاون بين حكومتي البلدين بينما تتعلق الاتفاقية الثانية بمجال الصحة والعلوم الطبية كما وقعت بهذه المناسبة مذكرة تفاهم بشأن الطيران المدني بين البلدين.