يناجوا (نيجيريا):قالت الشرطة يوم السبت ان اربعة نيجيريين قتلوا واصيب أكثر من 12 اخرين في اشتباكات بين عصابات خلال انتخابات محلية في ولاية بايلسا المنتجة للنفط. واضافت الشرطة ان الوضع في بلدة ايكيريمور في شمال الولاية اصبح الان تحت السيطرة بعد ان بدأ القتال في وقت مبكر يوم السبت بين جماعات متنافسة. وقال سولومون امومين المتحدث باسم الشرطة quot;نستطيع تأكيد مقتل اربعة في اعمال العنف.quot;

ومع ذلك لم يتضح على الفور ما اذا كان العنف له صلة مباشرة بالانتخابات. وتواجه نيجيريا مهمة ضخمة لتنظيم انتخابات اتحادية وانتخابات الولايات العام القادم في اعقاب عمليات التلاعب التي جرت على نطاق واسع في صناديق الاقتراع وترهيب الناخبين خلال انتخابات عام 2007 التي جاءت بالرئيس عمر يارادوا الى السلطة.

وجعل جودلاك جوناثان القائم بعمل رئيس نيجيريا -والذي تولى السلطات التنفيذية قبل شهرين بسبب مرض يارادوا وعدم استطاعته الحكم -اصلاح النظام الانتخابي على رأس اولوياته. ومشروع القانون الخاص بالاصلاحات مطروح حاليا امام البرلمان. وندد المرشحون والناخبون في فبراير شباط بالمخالفات الواسعة في انتخابات حاكم انامبرا وهي الاولى في سلسلة من انتخابات الولايات والانتخابات الاتحادية والتي تبلغ ذروتها بانتخابات رئاسية مقررة في ابريل نيسان 2011.