ألقت الشرطة البريطانية القبض على تسعة أشخاص يوم السبت بعد أن اشتبك متظاهرون يمينيون متطرفون مع ضباط الشرطة أثناء احتجاجهم على مسجد من المقرر بناؤه في البلدة التي تقع في وسط انجلترا.

دادلي: قالت الشرطة في منطقة ويست ميدلاند انها نشرت قوات quot;كبيرة جداquot; من الضباط لتفريق ألفي مؤيد من أنصار تحالف الدفاع الانجليزي اليميني المتطرف و1500 من المتظاهرين المناوئين من منظمة الوحدة ضد الفاشية.

ونظمت جماعة تحالف الدفاع الانجليزي التي تصعد احتجاجاتها ضد quot; الاسلام الاصوليquot; مسيرة نحو موقف للسيارات في دادلي يواجه الموقع المقترح للمسجد. واندلعت المواجهات مع الشرطة عندما حطم المحتجون من أنصار تحالف الدفاع الانجليزي حواجز من الاسلاك تحتجزهم في الداخل وجروا خلال الشوارع القريبة.

وقالت الشرطة انها تمكنت من منعهم من الوصول الى مسيرة منظمة الوحدة ضد الفاشية. وألقت الشرطة القبض على خمسة أشخاص لحيازتهم اسلحة هجومية واثنين لخرق النظام العام واثنين للتخريب الاجرامي.

وهذه هي أحدث مواجهة بين الجماعتين تنتهي بالعنف. ففي الشهر الماضي ألقت الشرطة القبض على 74 شخصا في مظاهرة مشابهة في بولتون بالقرب من مدينة مانشستر الانجليزية. وظهرت جماعة تحالف الدفاع الانجليزي العام الماضي بعد أن نظمت جماعة صغيرة من تجمع مسلم محلي احتجاجا في مدينة لوتن الجنوبية ضد الجنود العائدين من العراق.