أحرقت عناصر من طالبان ثماني شاحنات صهاريح تمد الحلف الأطلسي في باكستان .

بيشاور: احرق عناصر من طالبان الاثنين في غرب باكستان ثماني شاحنات صهاريج فارغة عائدة من افغانستان حيث تسلم الوقود الى قوات الحلف الاطلسي في منطقة حدودية يشنون فيها بانتظام هجمات على هذه القوافل، على ما افادت السلطات المحلية.

وقال شريف الله وزير رئيس الادارة المحلية ان عشرات المسلحين هاجموا ليلا مستودعا للوقود في زخا خيل في منطقة خيبر القبلية. واضاف ان الشاحنات تابعة لشركات خاصة باكستانية وكانت عائدة للتو من افغانستان حيث سلمت الوقود الى قوات ايساف الدولية التابعة للحلف الاطلسي.

وقال وزير ان المسلحين quot;القوا زجاجات حارقة على الشاحنات واطلقوا صواريخ ما ادى الى تدمير ثماني آلياتquot;. وقال رحان غول ختاك المسؤول في ادارة خيبر لفرانس برس ان الهجوم لم يوقع اصابات اذ كانت الشاحنات خالية عند وقوعه، ناسبا العملية الى حركة طالبان.

وممر خيبر الجبلي الحدودي هو المعبر الرئيسي الى افغانستان وغالبا ما تسلكه قوافل تحمل امدادات الى القوات الدولية التي تقاتل متمردي طالبان في الجانب الاخر من الحدود. وتعتبر المناطق القبلية الواقعة شمال غرب باكستان معقلا لحركة طالبان باكستان المتحالفة مع القاعدة. وتعتبرها واشنطن quot;اخطر منطقة في العالمquot; لايوائها تنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن وطالبان الافغان الذين يستخدمونها قاعدة خلفية لشن عمليات على القوات الدولية في افغانستان.