ارجأت محكمة عراقية الاربعاء محاكمة بريطاني يعمل لحساب احدى الشركات الامنية الخاصة متهم بقتل اثنين من زملائه، الى حزيران/يونيو المقبل.

بغداد: قالت احدى المسؤولات في محكمة الكرخ، غرب بغداد، ان القاضي قرر تأجيل المحاكمة بسبب quot;اهمال من قبل الشرطةquot; في تقديم تقرير طبي حول السلامة العقلية للمتهم. واضافت ان الجلسة المقبلة لمحاكمة داني فتزسيمونز تأجلت الى 13 حزيران/يونيو quot;نظرا لعدم تقديم تقرير طبي حول السلامة العقلية للمتهم اثناء ارتكابه الفعلquot;، كما كان وكيل الدفاع طلب في وقت سابق.

وقتل فتزسيمونز زملاءه البريطاني بول مكيغان والاسترالي دارين هور، العاملين في شركة الحماية الخاصة quot;آرمورغروبquot; اثر شجار وقع في المنطقة الخضراء المحصنة في بغداد في التاسع من آب/اغسطس الماضي. وكان القاضي طلب من احد العراقيين تقديم تقرير طبي لاحالته الى لجنة طبية لاظهار مدى اصابته جراء رصاصة اطلقها الحارس البريطاني.

واعترف فيتزسمونز في مقابلة اجرتها معه صحيفة quot;تايمزquot; البريطانية باطلاق النار على زميليه، مشيرا الى quot;شجار مع زميلين انهالا علي بالضرب. لقد كنت ثملا فاخذت سلاحي وحصل الامر سريعا جداquot;. وكانت قوة عراقية اعتقلت البريطاني بعد ان حاصرته في المنطقة الخضراء.