تراجع الشيخ السعودي محمد العريفي عن زيارته المقررة للقدس، والذي كان قد أعلن عنها بهدف تصوير حلقة من برنامجه فيها.

عمان: أعلن مقرر لجان مقاومة التطبيع النقابية مع إسرائيل في الأردن بادي رفايعة أن الداعية السعودي الشيخ محمد العريفي غادر عمان اليوم الأربعاء عائداً للسعودية بعدما عدل عن زيارة كان قد أعلن أنه سيقوم بها إلى مدينة القدس.

وقال رفايعة في تصريح ليونايتد برس إن الشيخ العريفي استمع لنصائح قدمها له العديد من الأصدقاء والمقربين بعدم زيارة القدس quot;لأن ذلك يخالف رأي كافة الفقهاء المسلمين الذين يمنعون زيارة المدينة في ظل الوجود الإسرائيليquot;.

كان العريفي قد أعلن أنه سيقدم الحلقة المقبلة من برنامج quot;ضع بصمتكquot; على قناة اقرأ الفضائية من مدينة القدس. ولم يفصح العريفي عن كيفية حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول إلى القدس.

وفي وقت سابق حذرت المديرية العامة للجوازات السعودية من السفر إلى فلسطين، في إشارة إلى إعلان العريفي. وقال المتحدث الرسمي لمديرية الجوازات بدر مالك، في تصريحات صحيفة أمس quot;إن أي شخص يسافر إلى إحدى الدول الممنوع السفر إليها يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية القانونيةquot;.

وأضاف أن quot;المحاسبة لن تكون على التصريحات الإعلامية التي قد تكون بهدف الظهور، لكنها تتم إذا ما ثبت لوزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للجوازات أن مواطنا سعوديا تجاوز الأنظمة وسافر بالفعل إلى إحدى الدول المحظورة، حيث يتم الرفع إلى الجهات الرسمية لمعاقبته كائنا من كانquot;.