لندن: كشفت انباء صحفية بريطانية اليوم الاحدان القوات الجوية الخاصة الاحتياطية البريطانية تم سحبها من عمليات الجبهة الامامية في أفغانستان بعد ان اظهر تقرير ان هذه القوات تفتقر للقدرات العسكرية.

وذكرت صحيفة quot;ديلي تيلغرافquot; البريطانية ان الفرقة الجوية الخاصة 21 والفرقة 23 كانتا مسؤولتين عن مراقبة اعضاء من الشرطة المحلية الافغانية الا ان هذه المهمة تم تسليمها الى وحدة المشاة العادية مشيرة الى انه بدلا من ان تشارك قوات الاحتياط في عمليات عسكرية مع القوات الجوية الخاصة اصبحت الان مسؤوله عن حماية اعضاء من وزارة الخارجية التي تتخذ من العاصمة الافغانية كابول موقعا لها.

واوضحت الصحيفة ان هذا التغيير في المهام جاء فى اعقاب وثائق عسكرية سرية قامت بدراسة قدرات هذه القوات في العمليات العسكرية الارضية ووجدت افتقار هذه القوات الى القدرات العسكرية والمهارات التي تمكنها من العمل جنبا الى جنب مع القوات الخاصة مشيرة الوثائق الى افتقار قوات الاحتياط هذه الى دور محدد وواضح ايضا.

واضافت الصحيفة ان افتقار قوات الاحتياط الى هذا الدور المحدد ادى الى مخاوف من ان يتم الاستغناء عن احد هذه الكتائب كجزء من برنامج خفض في عدد القوات في اطار استراتيجية وزارة الدفاع البريطانية المقبلة.