قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كركوك: اعلن مسؤول رفيع في الشرطة العراقية ان قوة عراقية ترافقها قوة خاصة اميركية قتلت انتحاريين وقياديا رفيعا في تنظيم القاعدة خلال عملية امنية الاحد جنوب مدينة كركوك الغنية بالنفط.

واوضح اللواء تورهان يوسف مدير شرطة محافظة كركوك ان quot;القوة تمكنت بناء لمعلومات استخباراتية دقيقة من قتل انتحاريين وقيادي عراقي بارز في القاعدة يدعى خماس نايف زيدان في منقطة وادي الخناجر (70 كلم جنوب كركوك)quot;.

واوضح ان quot;الثلاثة كانوا مختبئين في منزل مبني من القش والطين فاشتبكت القوة معهم مدة ساعتين قبل ان تقتلهمquot;. واضاف ان quot;المعلومات الاستخباراتية تؤكد ان احدهم كان يخطط لتفجير نفسه وسط تجمع بمناسبة احتفالية اليوم فيما كان يخطط الاخر للقيام بذلك الثلاثاءquot; مشيرا الى ان quot;اعمارهم تتراوح بين 25 و30 عاماquot;.

الى ذلك، كشف يوسف ان quot;قوة عراقية اعتقلت اليوم ايضا مفتي +دولة العراق الاسلامية+ في كركوك علاء كامل محمد علي التكريتيquot;. واكد ان quot;التكريتي كان يعمل في شركة نفط الشمال قاضيا لجماعة انصار السنة، قبل ان ينتقل للعمل مع القاعدةquot;. وفي الاطار نفسه، اعتقلت قوات الامن quot;عشرة من عناصر القاعدة بينهم قيادي يدعى صبحي احمد عوضquot;، غرب كركوك.