قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كتبت صحيفة هآرتس أن عمليات البناء في القدس متوقفة منذ أكثر من شهر بسبب الأزمة مع واشنطن

القدس: زعمت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية ان عمليات البناء جمدت في جميع انحاء مدينة القدس منذ اكثر من شهر بسبب الخشية من وقوع ازمة جديدة مع الولايات المتحدة. وقالت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني اليوم ان تعليمات وجهت للجنة الخاصة للتخطيط والبناء في القدس وطلبت منها وقف عملها لتجنب وقوع اسرائيل في اي حوادث محرجة. واشارت الى حال الغضب الذي تسبب فيه الاعلان عن مشروع بناء مئات المنازل في حي رمات شلومو بينما كان نائب اليريس الامريكي جو بايدن يزور اسرائيل.

وقال مهندسون معماريون يعملون في لجنة البناء بالقدس للصحيفة quot;ان هذه اللجنة ترفض حتى التوقيع على مخططات بناء تم الاتفاق عليها اخيرا الامر الذي ادى الى تأخير تنفيذهاquot;. واضاف المهندسون ان هذه اللجنة لم تجتمع منذ اكثر من شهر فيما الغيت جميع جلسات الاستماع الخاصة بها. وابلغ هؤلاء الصحيفة quot;انهم وعند سؤالهم عن سبب تجميد عمل اللجنة ابلغوا بأن الرئيس الاميركي باراك اوباما يقف وراء ذلكquot;.

ونقلت (هارتس) عن مصادر في بلدية القدس قولها امس quot;انها تبدي حساسية هذه الايام ازاء عمليات البناء بسبب الظروف القائمةquot; غير انها اكدت انه لا توجد نية لوقف العمل في اللجنة المحلية الخاصة بعمليات البناء. ونقلت الصحيفة عن بيان اصدره مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية انه لم يطرأ أي تغيير بشأن سياسة البناء في القدس. واوضح البيان ان عمليات البناء وسياسة التخطيط في القدس لم تتغير وهي مطابقة للاجراءات التي اقرتها الحكومة الاسرائيلية.

وذكر quot;انه في ضوء استخلاص العبر من الحادث المحرج الذي جرى خلال زيارة بايدن لاسرائيل نهاية الشهر الماضي فقد تقرر تطوير الاجراءات الخاصة بعمليات البناءquot; مؤكدا ان حادثا كهذا لن يتكرر مرة اخرى من خلال احترام توقيت الاعلان عن أي مشروع والاخذ بعين الاعتبار الحساسيات الديبلوماسية