تطلق صافرات الإنذار في جميع أنحاء بولندا في الساعة (6,56 تغ) وهو وقت تحطم الطائرة الرئاسية.

وارسو: يتجمع مئات الآلاف من البولنديين اليوم السبت في ساحة كبيرة في بولندا لتكريم 96 شخصا قتلوا في تحطم الطائرة الرئاسية بمن فيهم الرئيس ليخ كاتشينسكي وعدد من افراد النخبة في البلاد.
وستطلق صفارات الانذار في جميع انحاء بولندا في الساعة 8,56 (6,56 تغ) الوقت الذي وقع فيه الحادث في العاشر من نيسان/ابريل في سمولينسك غرب روسيا.

وظهرا (10,00 ت غ) ستبدأ في ساحة بيلسودسكي قرب قبر الجندي المجهول مراسم مخصصة لكل من هؤلاء الضحايا الذين كانوا متوجهين الى غابة كاتين لاحياء ذكرى 22 الف جندي بولندي معظمهم من الاحتياط قتلوا بامر من ستالين في 1940.
وسيكرم الحشد الرئيس وزوجته ماريا وكل قادة هيئة اركان الجيش وشخصيات من المقاومة ومن المناضلين ضد الشيوعية ونواب ونواب وزراء ورجال دين ورئيس اللجنة الاولمبية البولندية ورئيس المصرف المركزيوشخصيات عامة ومترجمين ورجال امن ومضيفات جويات.

ويفترض ان تستغرق هذه المراسم التي سيقام خلالها قداس، اربع ساعات في ساحة بيلسودسكي المكان الاعتيادي للتجمعات.
وفي الساعة 17,30 (15,30 ت غ) سينقل جثمانا الرئيس وزوجته ماريا كاتشينسكا المسجيان في القصر الرئاسي الى كاتدرائية سانت جون حيث سيقام قداس عند الساعة 18,00 (16,00 ت غ).

ويفترض ان ينقل الجثمانان الى كراكوفا بعد ذلك لتشييعهما على الرغم من احتمال عدم قدوم عدد كبير من القادة الاجانب بسبب ارتباك حركة النقل الجوي في اوروبا.