نفى الحوثيون أي مسؤولية لهم عن إطلاق النار على طائرة عسكرية في شمال اليمن .

صنعاء: نفى المتمردون الحوثيون في اليمن اي مسؤولية لهم عن اطلاق النار على طائرة عسكرية في شمال اليمن كما اتهمهم متحدث رسمي في صنعاء.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي لعبد الملك الحوثي نقله موقع الحوثيين على الانترنت quot;نؤكد انه لا علاقة لنا بما قيل عن إطلاق نار على طائرة عسكرية صباح الخميس 15 نيسان/ابريل 2010 وأنه لم يحدث من قبلنا أي إطلاق نار على أي طائرة منذ إعلان وقف الحربquot;.

واضاف البيان quot;نحن مستعدون لإجراء تحقيق في الموضوع والتعاون مع أي لجنة بهذا الخصوص لبحث المكان الذي تم إطلاق النار منه وعن الجهة التي تقف خلفه إن كان هناك إطلاق نار فعلاquot;. وكان متحدث رسمي يمني اعلن الجمعة ان المتمردين الحوثيين اطلقوا النار الخميس على طائرة عسكرية في شمال اليمن من دون اصابتها، في انتهاك لقرار وقف اطلاق النار.

واوضح المتحدث باسم اللجنة الامنية العليا المكلفة تطبيق الهدنة، ان النيران استهدفت صباح الخميس طائرة من طراز انطونوف فوق مدينة صعدة على بعد 240 كلم شمال صنعاء، والتي كانت معقلا للمتمردين. ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن المتحدث قوله ان الطائرة كانت تقوم بمهمة روتينية وتنقل ضباطا في الجيش ومسؤولين في المنطقة الشمالية.

وحذر المتحدث مما اعتبره quot;انتهاكا خطيراquot; لقرار وقف اطلاق النار المبرم في 12 شباط/فبراير بعد ستة اشهر من معارك بين الجيش والمتمردين الحوثيين الشيعة. وتحدث الطرفان في الاسابيع الاخيرة عن عدة انتهاكات لقرار وقف اطلاق النار الذي لا يزال قائما مع ذلك.