أطلقت القوات الإسرائيلية قنبلة مضيئة فوق قرية العديسة المتاخمة للحدود، وأعقبتها بعملية إستنفار داخل الأراضي الإسرائيلية.

مرجعيون: ألقت القوات الإسرائيلية، مساء اليوم قنبلة مضيئة فوق بلدة العديسة، مترافقة مع استنفار داخل الأراضي الفلسطينية، في المنطقة المقابلة للبلدة، ما أدى إلى استنفار للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل داخل العديسة وعلى طول الطريق المؤدي إليها.

وعلى الأثر، أصدرت قيادة الجيش - مديرية التوجيه بيانًا أكدت فيه أن quot;إسرائيل أطلقت مساء اليوم قذيفة مضيئة إنفجرت في سماء بلدة العديسة الجنوبية، مما يشكّل تماديًا في الإعتداءات والإستفزازات التي دأب عليها هذا العدو في الآونة الأخيرةquot;.
القوات الإسرائيلية تهدّد بإستهداف منزل رئيس بلدية العديسة إذا لم تغادره قيادات من quot;حزب اللهquot;

وذكر موقع quot;nowlebanon.comquot; أن القوات الإسرائيلية أطلقت قنبلة مضيئة فوق قرية العديسة المتاخمة للحدود، وأعقبتها بعملية إستنفار داخل الأراضي الإسرائيلية، في الوقت الذي سُجّل فيه إستنفار على الجانب اللبناني من quot;الخط الأزرقquot; وبين صفوف quot;اليونيفيلquot;.

وفي التفاصيل، أن رئيس بلدية العديسة أسامة رمّال كان يقيم حفل عشاء في منزله في البلدة لمجموعة من الشخصيات بينهم عضو كتلة quot;الوفاء للمقاومةquot; النائب علي فياض وقيادات من quot;حزب اللهquot;، والذين بدأوا بالمغادرة ما إن أُطلقت القنبلة المضيئة .

في الوقت الذي أبلغت فيه quot;اليونيفلquot; قيادة الجيش أنها تلقّت تهديدًا إسرائيليًا بإطلاق النار على المنزل في حال لم تغادر السيارات المتجمعة في محيطه، التي قارب عددها نحو مائة سيارة، والتي أثارت ريبتها خصوصًا أن منزل رمّال لا يبعد عن الحدود سوى حوالي 150 مترًا. هذا، وتقوم قيادة الجيش بالعمل على تهدئة الوضع بالتنسيق مع quot;اليونيفيلquot;.