بيروت: اقدم مواطنون لبنانيون في جنوب لبنان على ازالة سياج وضعته القوات الاسرائيلية داخل الاراضي اللبنانية قبل عدة أيام. وذكرت مصادر امنية في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام ان اهالي بلدة العباسية يتقدمهم النائب قاسم هاشم quot;عملوا على ازالة السياج الذي كان وضعه الاسرائيليونquot; قبل ثلاثة ايام حول قطعة الارض التي تقع ضمن (الخط الازرق) الحد الفاصل بين لبنان واسرائيل ورفعوا الاعلام اللبنانية عند البوابة الحديدية الالكترونيةquot;.

واضافت ان ذلك جرى quot;في ظل اجراءات عسكرية للعدو في الجانب الاخر من الحدود مع فلسطين المحتلة وفي ظل تدابير اتخذها الجيش اللبناني وقوات الطوارىء الدولية المعززة العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)quot;.

واشارت الى ان quot;قوة مدرعة اسرائيلية مؤلفة من حوالي عشر آليات بينها دبابات (ميركافا) حضرت الى المكان واتخذت لها مواقع قتالية قبالة بلدة العباسية يواكبها اكثر من 50 عنصرا انتشروا في محاذاة الحدود الدولية مع لبنانquot;.

وقال النائب هاشم في تصريح للصحافيين ان quot;هذه الارض لبنانية ولا نعترف لا بخطوط زرقاء او حمراء على محور الغجر - العباسية - مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وان اي محاولة ثانية لتكرار ذلك فاننا سنقوم بما قمنا به اليوم لانه لا المجتمع الدولي ولا القرارات الدولية تعيد لنا حقوقناquot;. وكان لبنان تقدم بشكوى الى مجلس الامن الدولي اخيرا احتجاجا على خرق ودخول الجيش الاسرائيلي لاراضيه من ناحية منطقة نهر الوزاني.