بكين: ذكرت الصحافة الرسمية ان سيدة في الستين من العمر وطفلة في الرابعة انتشلتا وهما على قيد الحياة اليوم الاثنين في الصين بعد خمسة ايام على الهزة الارضية التي ضربت شمال غرب البلاد الاربعاء وادت الى مقتل 1944 شخصا.
وقد بقيت وجين كيوماو (68 عاما) والطفلة كيرن باجي عالقتين تحت انقاض مبنى اكثر من 123 ساعة، حتى تمكن رجال الانقاذ من اخراجهما على قيد الحياة في مدينة قيقو التي تضررت كثيرا والقريبة من مركز الهزة في اقليم تشينغهاي.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة ان اقرباء الناجيتين تمكنوا من ابقائهما على قيد الحياة من خلال ايصال الطعام والماء لهما عبر الانقاض.
إلا ان الوكالة الرسمية لم تحدد هل تنتمي العجوز والطفلة اللتان يبدو انهما من التيبت، الى عائلة واحدة.

وبث التلفزيون الرسمي صور السيدة المسنة التي كانت في صحة جيدة على ما يبدو، وقد امالت وجهها المجعد بقلق نحو المسعفين الذين نقلوها على حمالة.
وافادت الحصيلة الرسمية الاخيرة التي صدرت بعد ظهر اليوم، ان الهزة اسفرت عن 1944 قتيلا وحوالى 12 الف جريح وعشرات الاف المشردين.

وما زال عمال الانقاذ ينشطون اليوم في المنطقة رغم الامل الذي بات ضعيفا بانتشال مزيد من الاحياء، على ارتفاع اكثر من اربعة الاف متر وفي البرد القارس حيث من المنتظر ان تتساقط الامطار وحتى الثلوج في الايام المقبلة.
ويقول الخبراء ان فرص البقاء على قيد الحياة تحت الانقاض وفي ظروف مماثلة تتضاءل كثيرا بعد مضي الساعات الاثنتين والسبعين الاولى.