الكويت: حكمت محكمة الاستئناف الكويتية على مواطنة بالسجن سبع سنوات بتهمة ضرب خادمتها الاسيوية وتركها تعاني عشر ساعات في الحمام قبل ان تفارق الحياة، حسبما افاد صحيفة الوطن الثلاثاء.

وكانت محكمة البداية حكمت على الكويتية بالسجن 15 عاما مع الاشغال اذ ادانتها بتهمة quot;القتل العمدquot;، الا ان محكمة الاستئناف برأتها من هذه التهمة وحاكمتها بتهمة ضرب افضى الى الموت.وبحسب الصحيفة، انهالت المتهمة على خادمتها بالضرب بواسطة quot;عصا حديدية واخرى خشبيةquot; ودفعتها حتى ارتطم راسها بحوض الحمام.

واضافت الصحيفة ان المتهمة تركت خادمتها quot;عاجزة عن الحركة قرابة عشر ساعات دون أن تتداركها بالعلاج حتى توفيتquot;. ويعمل حوالى 600 الف اسيوي كخدام منازل في الكويت وغالبا ما تشير تقارير الى ان بعضهم يشتكون من سوء المعاملة وعدم دفع رواتبهم فضلا عن ظروف عمل صعبة للغاية. ويلجأ بعضهم احيانا الى سفارات بلادهم.

وكانت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلي قالت الاثنين في السعودية انه quot;غالبا ما يتعرض العديد من المهاجرينquot; الى دول الخليج حيث يعيش 12 مليون اجنبي، quot;للتمييز والعنف والاستغلال وغيرها من انتهاكات حقوق الانسانquot;.

واشارت ايضا الى quot;ان وضع عاملات المنازل المهاجرات مقلق بصفة خاصة بسبب عزلهن داخل حرمة المنازل ما يجعلهن اكثر عرضة للعنف الجسدي والنفسي والجنسي. وقد يتعرضن ايضا لظروف معيشية وعمل غير لائقين وانتهاكات لحقوقهن الصحيةquot;.