اعتقلت السلطات القرغيزية الانتقالية مواطنا بريطانيا بتهمة تبييض اموال في هذه الجمهورية الواقعة في آسيا الوسطى، على ما افادت الجمعة النيابة العامة ومحامي البريطاني.

بشكيك: اعلن ناطق باسم النيابة العامة لفرانس برس quot;في 12 نيسان/ابريل امرت النيابة باعتقال فوغار خليلوف المشتبه في تورطه في عمليات تبييض اموالquot;.

وقد اعتقل المتهم وهو صحافي سابق في البي.بي.سي من اصل اذربيجاني، منذ ستة اسابيع واوقف بعد الانتفاضة الشعبية التي اسفرت مطلع الشهر في بشكيك عن سقوط 85 قتيلا والاطاحة بنظام الرئيس كرمان بك باكييف.

واعلن محامي خليلوف، ارتيام ايفانوف ان التهم الموجهة لموكله سياسية لان السلطات الجديدة تسعى الى اعتقال اي شخص له علاقة بالرئيس المخلوع في هذه الجمهورية السوفياتية سابقا.

واوضح المحامي ان الاتهامات تقوم على قرض تقاضاه خليلوف لانشاء شركة علاقات عامة اطلق عليها اسم quot;فلكسي كومونيكايشنquot; قامت باعمال ترويج وتصميم مواقع انترنت لشركات مرتبطة بالرئيس باكييف.

واودع خليلوف الحبس الانفرادي في زنزانة اجهزة الاستخبارات المحلية. وقال المحامي انه يعاني من مشاكل صحية وطلب ان يفحصه طبيب لكن السلطات رفضت.