أكدت مصادر مقرَّبة من حزب الله أنَّه جاهز لصد أي هجوم وأنَّ تل أبيب ستفاجئ من نوعية أسلحته.

بيروت: قالت مصادر لبنانية quot;مقربة جدا من حزب اللهquot;إن مقاتليه وتشكيلاته المسلحة جاهزون لصد أي هجوماسرائيلي جديد، وانهم سيفاجئون قواته بنوعية الاسلحة التي سيستخدمونها في أية معركة مقبلة مشددة على laquo;ان الرد على اي هجوم لن يكون ردا تقليدياraquo;.

واكدت المصادر لصحيفة quot;الوطنquot; الكويتية laquo;ان حزب الله يحرص في الوقت نفسه على عدم اعطاء اسرائيل اي ذريعة لشن حرب جديدةraquo; كاشفة عن انه اتخذ كل الاستعدادات لمواجهة الحرب ان وقعت موضحة ان الحزب بدأ منذ العام 2006 وبعد انتهاء الاعمال الحربية مباشرة بإعادة بناء تشكيلاته العسكرية ووضع هيكليات جديدة للعمل العسكري انطلاقا من دروس هذه الحرب حيث رسم تكتيكات مختلفة كليا عما تم اعتماده في تلك الحربraquo;.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها إن قيادة الحزب وضعت عدة سيناريوهات محتملة للحرب في حال اندلاعها ومنها السيناريو الاكثر ترجيحا لدى الدوائر العسكرية والسياسية ويتضمن شن الجيشالاسرائيلي حربا مدمرة ضد لبنان وسوريا وقيامه بمحاولة ادخال أكثر من 100 الف جندي الى الاراضي اللبنانية انطلاقاً من البقاع الغربي وصولا الى المصنع وطريق الشام، على اعتبار ان هذه المنطقة ستكون الحلقة الاضعف في الجبهة اللبنانية بشكل سيساعد جيشه على الالتفاف ومحاصرة عناصر الحزب وقواعد التنظيمات الفلسطينية المسلحة والجيش السوريraquo;.

ووفقا للحزب فإن الحرب لن تقتصر على جبهة البقاع الغربي، بل ستمتد الى كل المناطق، وهو ما جعل القيادة العسكرية للحزب تأخذ كل الاحتياطات والاجراءات والجهوزية القتالية لخوض حرب شاملة ومفاجأة إسرائيل على صعيد نوعية الاسلحة التي يمتلكها او التكتيكات الميدانية.

من جهته ادعى الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، اليوم، إن لدى (اسرائيل) أدلة تثبت تزويد سوريا لحزب الله بصواريخ سكود. وجاءت أقوال بيرس لدى إستقباله وزيره الخارجية الدنماركية، لين اسبرسن، التي تزور هذه الأيام الكيان والسلطة الفلسطينية. وادعى بيرس: quot;لدى (اسرائيل) ادلة واضحة على نقل صواريخ سكود الدقيقة وطويلة المدى من سوريا إلى حزب الله، لا شك في ذلكquot;. وتأتي تصريحات بيرس بعد أيام من تصريحات وزير الأمن الاسرائيلي، إيهود براك، ووزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، ادعيا فيها ان سوريا زودت حزب الله بأسلحة متطورة.