جنيف: أوصت دولة الكويت اليوم بضرورة استمرار كينيا في جهودها لتحقيق أكبر قدر ممكن من العدالة الاجتماعية وأن تضع حلولا لمشاكل الفقر والبطالة. وقال عضو الوفد الكويتي الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف نواف نعمان في تصريح صحافي على هامش اجتماعات مجلس حقوق الانسان ان الكويت تدعو المجتمع الدولي لتقديم المساعدات التقنية اللازمة لكينيا لبناء القدرات في المجالات الانمائية المختلفة لاسيما تلك التي تخلق فرص عمل للشباب في المدن والأرياف.
وذكر ان بلاده تشيد بالمنهجية التي اتبعتها كينيا في اعداد تقريرها الوطني المقدم في الدورة الثامنة للفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل لمجلس حقوق الانسان المنعقدة حاليا في جنيف.
واشار الى أن التقرير تمت صياغته بعد مشاورات بين الحكومة واللجنة الوطنية الكينية لحقوق الانسان ومنظمات غير حكومية وهيئات المجتمع المدني بما في ذلك المؤسسات الأكاديمية والمؤسسات المعنية بتحليل السياسات.
وقال ان الكويت اطلعت باهتمام بالغ على تقرير كينيا الذي تناول الجهود التي بذلتها لمواجهة التحديات المتعلقة بحقوق الانسان والقيود التي تفرضها الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية على تمتع كافة أفراد الشعب بهذه الحقوق بشكل متكافئ.
واوضح quot;مما لاشك فيه أن حالة الفقر تقف عائقا رئيسيا أمام تلبية الاحتياجات الأساسية والاستفادة الكاملة من امكانات العديد من الكينيين لاسيما النساء والأطفالquot;. واكد أن حكومة كينيا قد بذلت جهودا حثيثة لتعزيز المساواة والحد من الفقر من خلال التركيز على التعليم الابتدائي الشامل وتحسين سبل الحصول على الرعاية الصحية الأساسية وتوسيع القدرات الانتاجية في مجال الزراعة وتطوير المناطق القاحلة.