قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الاميرال جيامباولو دي باولا ان قائد اركان الجيوش الروسية الجنرال نيكولاي مكاروف اشار الى الدفاع المضاد للصواريخ من بين مواضيع التعاون المحتملة بين بلاده والحلف اثناء 2011.

بروكسل: قال الاميرال جيامباولو دي باولا، اعلى قائد عسكري في حلف شمال الاطلسي، الخميس عقب ترؤسه اجتماعات اللجنة العسكرية لقادة اركان الحلف التي استمرت يومين ان quot;الجنرال مكاروف اشار الى الدفاع المضاد للصواريخ من بين القطاعات المحتملة التي من شانها ان توسع التعاون بين الحلف الاطلسي وروسيا خلال 2011quot;.

الا ان الضابط الايطالي اضاف quot;لم نباشر الحديث حول هذه النقطة بالذاتquot; مشيرا الى ان quot;ذلك متعلق ايضا بالتطورات على الجبهة السياسيةquot;.

واضاف دي باولا ان قادة اركان الحلف الثمانية والعشرين مع زميلهم الروسي صادقوا على quot;خطة عملquot; مشتركة لسنة 2010 تقتصر على القضايا quot;اللوجستيةquot; وquot;عمليات الاغاثةquot; او quot;تبادل الزياراتquot; وتنظيم المنتديات معا.

واكد رئيس اللجنة العسكرية انه بعد تجميد العلاقات العسكرية بسبب الحرب الروسية الجورجية في اب/اغسطس 2008 quot;اصبحت سنة 2010 في نهاية المطاف سنة انتقالية (...) لاعادة تشغيل الماكينةquot; بعد تطبيع العلاقات الاطلسية الروسية تدريجا سنة 2009.

ودعا نائب الرئيس الاميركي جو بايدن الذي قام الخميس بزيارة لبروكسل في مقال صحافي ركز فيه على الامن الاوروبي، الى التعاون بين الحلفاء الغربيين وموسكو في مجال انظمة الصواريخ.