يحاصر الجيش الشعبي السوداني قوات تابعة للجنرال جورج اثور في منطقة قول ليات بولاية اعالي النيل الجنوبية.

الخرطوم: قال الجيش الشعبي التابع للحركة الشعبية الحاكمة في جنوب السودان اليوم ان قواته تحاصر القوات التابعة للجنرال جورج اثور في منطقة (قول ليات) بولاية أعالي النيل الجنوبية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الشعبي مالاك أيوين في تصريحات نقلتها اذاعة بعثة الامم المتحدة بالسودان ان quot;قواتنا تحاصرهم تماما بانتظار الاوامر من القيادة للهجوم على قوة اثور والقبض عليه في أي وقتquot;.

ونفى أيوين انباء عن تجدد المعارك مع قوات اثور الذي تمرد علي القيادة بعد هزيمته في الانتخابات. وكان الجنرال اثور اعلن في وقت سابق اليوم ان القوات الحكومية الخاصة بجنوب السودان اشتبكت مع جنود موالين له مما خلف 53 قتيلا وأهدر الامال في التفاوض من أجل انهاء تمرده الصغير.

وتمرد أثور مع مجموعة صغيرة من قواته احتجاجا على نتيجة الانتخابات التي أجريت في ابريل الماضي والتي شارك فيها أثور وخسر أمام مرشح ينتمي للحركة الشعبية لتحرير السودان التي تحكم جنوب السودان بزعامة الرئيس سلفا كيرميارديت الذي يشغل كذلك منصب النائب الاول للرئيس السوداني.

وافادت تقارير اعلامية ان اثور يسانده نحو ثلاثة الاف جندي من الجيش الشعبي وان اخرين انضموا اليه بعد تمرده وتحصنه في منطقة خلف نهر صغير يطلق عليه (خور فلوس) يصعب الوصول اليها برا.