بروكسل: التقى وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو اليوم بمنسقة الشؤون السياسية والامنية في الاتحاد الاوروبي كاثرين أشتون وناقشا جهود الوساطة التركية لحل أزمة ايران النووية مع الغرب.

وقال في مؤتمر صحافي عقب اجتماعهما في اطار مجلس الشراكة الأوروبي التركي quot;ان جهودنا ستتواصل في الأيام المقبلة واسمحوا لي أن أؤكد مرة أخرى أنه لا تزال هناك فرصة كبيرة أمام الدبلوماسية وأنا واثق ومتفائل فيما يتعلق بالخطوات التي يمكن اتخاذها في الأيام المقبلة .. وكان من دواعي سروري رؤية فهم مماثل من قبل السيدة أشتونquot;.

وأضاف انه تحدث هاتفيا مع وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي عقب لقائه بأشتون.

كما أعرب الوزير التركي عن أمله بأن تساعد هذه الجهود الدبلوماسية في حل المشكلة دون اللجوء الى أية عقوبات أو أي نوع اخر من التدخل في منطقتنا مشيرا الى ان متكي قد زار تركيا يوم الجمعة الماضي في طريق عودته من نيويورك وتحدث معه حول القضية النووية الايرانية.

وقال داوود اوغلو ان ايران مستعدة للاجتماع مع مجموعة خمس زائد واحد بالاضافة الى أشتون كما أنها quot;مستعدة لأي صيغة تتعلق بتبادل اليورانيومquot;.

كما التقى وزير الخارجية التركي برئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني في اسطنبول يوم الاحد على هامش اجتماع منظمة المؤتمر الاسلامي.

ومن جانبه قال وزير الشؤون الخارجية الاسباني انخيل موراتينوس الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي في المؤتمر الصحافي المشترك quot;يجب أن نواصل بعزم عملية التفاوضquot;.