يلقي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الضوء في خطاب ،في الامم المتحدة، على قضايا التنمية المستدامة.

نيوورك: يلقي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الكلمة الرئيسة اليوم في الدورة الثامنة عشرة للجنة المعنية بالتنمية المستدامة في الامم المتحدة.

الامير تركي، الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة سيلقي خطاباشاملا حول قضايا التنمية المستدامة في السعودية.

وكانت مناقشات التنمية المستدامة انطلقت الاسبوع الماضي في المقر الدائم للامم المتحدة في نيويورك وعلى جدول أعمالها ترشيد استخدام الموارد الطبيعية والنمو الاقتصادي الأخضر. يذكر ان اللجنة المعنية بالتنمية المستدامة تروج للتطوير، للتعاون التكنولوجي، وللتنمية وذلكعلى المستوى العالمي، الإقليمي والوطني.

يشار الى ان تحقيق التنمية المستدامة يتطلب توحيد الاقتصاد، البيئة والعناصر الاجتماعية على كافة المستويات، وهذا يتم عبر الحوار المتواصل والعمل الفعلي فضلا على التركيز على المواد الاساسية للتنمية.

يذكر أن الدورة الثامنة عشرة للجنة التنمية المستدامة التي تنعقد في نيويورك في الفترة بين الثالث وحتى الرابع عشر من أيار/ مايو الجاري، تبدأ دورة جديدة لمدة سنتين ستستعرض خلالها إدارة النفايات والنقل والمواد الكيميائية والتعدين إطار عمل السنوات العشر للبرامج المتعلقة بأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدام. وستناقش أيضا التنمية المستدامة في البلدان النامية.

وستشكل اللجنة أيضا نقطة انطلاق لإجراء مناقشات بشأن مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي سيعقد عام 2012 ، والذي سيبدأ أعماله التحضيرية مباشرة بعد دورة اللجنة من السابع عشر وحتى التاسع عشر من شهر أيار/ مايو الحالي.