قتل رجل وأصيب عدة اشخاص اخرين في مظاهرة قام بها اعضاء في كنيسة مسيحية في كينشاسا.

كينشاسا: قتل رجل وجرح عدة اشخاص اخرين الثلاثاء عندما فتح عسكريون النار على مظاهرة قام بها اعضاء في كنيسة مسيحية في كينشاسا، حسب ما اعلنت احدى المتظاهرات والمتحدث باسم حكومة جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وقالت المتظاهرة ديبوره نكولو ان خمسين شخصا من اتباع quot;كنيسة السيد يسوع المسيحquot; تجمعوا بعد الظهر امام المقر العام للمخابرات العسكرية في كينشاسا للمطالبة باطلاق سراح ثلاثة من زملائهم اعتقلوا مساء الاثنين في مطار العاصمة الكونغولية.

واضافت لوكالة فرانس برس quot;طلبنا منهم ايضاحات حول هذه الاعتقالات ورد العسكريون ان الامر يتعلق ب+اسباب امنية+ ثم حاولوا تخويفنا من خلال التهديد بالقتل ولقموا اسلحتهم وبدأوا باطلاق النار عن كثب على الناس. تحول الامر الى فوضى تامةquot;.

واكدت ان quot;متظاهرا فارق الحياة بعد نقله الى المستشفى. وقد اصيب عشرة اشخاص اخرين بجروح البعض منهم بحالة الخطرquot; موضحة انها ابنة المسؤول عن هذه الكنيسة الاب بول جوزف موكونغوبيلا موتومبو.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد المتحدث باسم الحكومة ووزير الاعلام لامبرت ماندي ان رجلا قتل خلال المظاهرة التي وصفها بانها quot;تحريضيةquot;. واشار الى ان العسكريين quot;اضطروا الى الرد واطلاق النار في الهواءquot; عندما اراد المتظاهرون quot;الدخول الى ساحةquot; المبنى.