قال السفير الأميركي في العراق ان الادارة الأميركية ملتزمة بمواعيد الانسحاب العسكري.. لكنه شدد على ان الوجود الأميركي باق في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية وإعادة الاعمار.

بغداد: ذكر السفير الأميركي في العراق كريستوفر هيل في مؤتمر صحافي في القاعدة العسكرية الأميركية بالموصل بشمال العراقquot; ان خطة الولايات المتحدة الأميركية هي البقاء بالعراق وطالما كان العراقيون بحاجة لنا على مستوى الاعمار والقطاع المدني وان انسحاب القوات الأميركية سيكون في وقته المحدد quot;، مضيفاquot; نريد ان نوضح ان العلاقة مع الحكومة العراقية باقية ولكننا ملتزمون بالانسحاب العسكريquot;.

ولفت إلى أن هناك من الناس من يعتقد ان العلاقة ستنتهي بعد الانسحاب بينما تتطلع واشنطن لعلاقة قوية مع بغداد بالاقتصاد الجيد والتبادل التجاري والدبلوماسي والثقافي .. وقال بهذا الصدد quot; سنبني أساسا قويا لهذه العلاقات ومن بينها بناء البنية التحتية لقرونquot; .

وفي جانب آخر ذكر السفير هيل أن نقاط التفتيش المشتركة quot;جيش عراقي وبشمرجة وجيش أميركيquot; ستحسن الوضع الامني في نينوى بشمال العراق.. وقال quot; هذه النقاط وقتية وليست دائمية ونعمل لكي نقرب ما بين القوات الامنية بعدما كانت في السابق أحادية وتعمل لوحدهاquot;. من جهة أخرى سقطت ثلاثة صواريخ اليوم على قاعدة أمريكية جنوب شرق مدينة quot;الحلةquot;.

وذكرت قيادة شرطة بابل إن القاعدة التي استهدفتها الصواريخ تقع في ناحية الشوملي.. فيما لم تعرف بعد حجم الخسائر الناجمة .