قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد مسؤول عسكري إسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي سيظل جاهزا لخوض حرب شاملة في غضون ساعات معدودة.

غزة: قال مسؤول عسكري اسرائيلي بارز اليوم ان شمال اسرائيل لم يشهد مثل هذه الفترة من الهدوء منذ قيام الدولة تقريبا مشير ا في الوقت نفسه الى ان جيش الدفاع الاسرائيلي سيظل جاهزا لخوض حرب شاملة في غضون ساعات معدودة.

واعتبر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي ايزنكوت في تصريحات نقلتها الاذاعة العبرية ان quot;المخاوف من حدوث تصعيد امني والتي تعكسها وسائل الاعلام تنبع من نمط العمل المعروف لمنظمة حزب اللهquot;.

واعرب عن اعتقاده بانه ليس من مصلحة اي من الاطراف في المنطقة الشروع في مواجهة جديدة مؤكدا ان quot;الجيش يعرف كيف يواجه اعمالا قتالية بشكل متزامن على الجبهتين السورية واللبنانية وكذلك في قطاع غزةquot;.

واضاف انه quot;لا يمكن ردع دول ومنظمات بشكل يمنعها من التعاظم العسكري ولذلك يظل جيش الدفاع جاهزا لخوض حرب شاملة في غضون ساعات معدودةquot;.

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري الاسرائيلي بالتزامن مع بدأ اسرائيل اليوم ولمدة خمسة ايام اكبر مناورات في تاريخ اسرائيل اطلق عليها اسم (نقطة تحول 4) لبحث الجاهزية والاستعداد لحرب محتملة يتوقع ان يسقط فيها اعداد كبيرة من الصواريخ على المدن الاسرائيلية.

ويسود الاعتقاد في اسرائيل ان مناورات (نقطة تحول 4) هي احد تداعيات الحرب الفاشلة التي شنتها على لبنان في صيف العام 2006 وتهدف من بين اجراءات وتدابير وفحص مدى جهوزية الجبهة الداخلية لأي حرب قادمة.