اتهم خمسة فلسطينيين بينهم محامية مقدسية بنقل اموال لسجناء حماس والجهاد الاسلامي في اسرائيل.

القدس: وجهت رسميا الى خمسة فلسطينيين من بينهم محامية مقدسية تهمة quot;اقامة جهاز لنقل اموال من حماس والجهاد الإسلامي إلى الأسرى السياسيين في السجون الإسرائيليةquot;.

ونشر جهاز المخابرات الاسرائيلية العامة بيانا على موقعه قال فيه quot;تم اليوم تقديم لائحة اتهام بحق خمسة فلسطينيين من اصل عشرة اعتقلوا في ابريل/نيسان الماضي، في مقدمتهم المحامية شيرين العيساوي وشقيقها مدحت العيساويquot; من بلدة العيسوية في القدس الشرقية.

وقال البيان ان quot;جهاز المخابرات الاسرائيلية العامة والشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع سلطة ضريبة الدخل قاموا باعتقال المحامية شيرين العيساوي في 22/ابريل نيسان الماضي بالقرب من حاجز قلنديا وبحوزتها مئة الف دولار و53 الف شاقل (نحو 14 الف دولار) وذاكرة حاسوب متنقلة تحتوي على وثائق ومراسلات من السجن الى قيادتي حماس والجهادquot;.

واوضح البيان ان المحامية quot;كانت تقوم بنقل معلومات بين اسرى الجهاد الاسلامي وحماس في السجون المختلفة، وبين القيادات خارج السجونquot;.

واعتبر الجهاز ان المحامية شكلت همزة الوصل بين السجناء الامنين والجهات الممولة من القطاع. وقدر الاموال التي حولت للسجناء منذ سبتمبر/ايلول الماضي بمئات الاف الشواقل.

كما شملت لائحة الاتهام مدير فرع بريد القدس الشرقية وهو عربي اسرائيلي من سكان قرية ابو غوش، شمال غربي مدينة القدس بتهمة quot;تلقي رشوة لتحويل الاموال الى حسابات السجناء الأمنيينquot;. وكذلك مدير بريد حي الطور في القدس، وهو من قطاع غزة، بquot;الوساطة لنقل الاموالquot;.

وجاء في لائحة الاتهام ان مصدر هذه الأموال هو quot;منظمات ارهابية وجمعيات مختلفة مرتبطة بها، وانها وصلت من قطاع غزة عن طريق حساب مصرفي في القدس. وتم إيداع بعض الاموال في حسابات تحمل ارقام هويات وهمية وارقام هويات سكان متوفين من قطاع غزةquot;.