اعتقلت السلطات الباكستنية المشتبه به العاشر في قضية الاعتداء الفاشل في في quot;تايمز سكويرquot; في نيويورك.

إسلام أباد: تمكنت السلطات الباكستانية من القاء القبض على مشتبه به جديد في قضية محاولة التفجير الفاشلة في مفخخة في quot;تايمز سكويرquot; في نيويورك، وقالت شبكة quot;سي أن أنquot; على موقعها أن الموقوف ويدعى شعيب موغال، يشتبه في أنه عمل كوسيط بين فيصل شاهزاد المشتبه به الرئيسي في العملية، وحركة طالبان، التي يعتقد بضلوعها في المحاولة التفجيرية الفاشلة في أواخر إبريل/نيسان.
ونقلت quot;سي أن أنquot; عن عم موغال قوله أن ابن شقيقه، الذي لم يغادر باكستان مطلقاً، واعتقل في السادس من الشهر الجاري.
ونقلت الشبكة عن مسؤول الاستخباراتي لم تذكر أسمه أنه يوجد مشتبه به آخر، وهو رائد سابق بالجيش الباكستاني، يدعى عدنان، سبق له الاتصال بشاهزاد عبر البريد الإلكتروني، غير أنه لم يوضح فحوى تلك الرسائل أو تاريخها.

ولفت مسؤول بارز في الإدارة الأميركية إلى أن شاهزاد نشد مساعدة حركة طالبان الباكستانية لتنفيذ الهجوم أثناء زيارته الأخيرة لباكستان.

ويذكر أن رانا أشرف خان، والد سلمان أشرف، أحد المعتقلين على خلفية عملية quot;تايمز سكويرquot;، نفى بشكل قاطع علاقة نجله المعتقل منذ أيام بالعملية، قائلاً إنه شعر بالصدمة بعدما علم بالقضية، وفق ما أطلعت مصادر استخباراتية الشبكة.

وذكر خان، الذي يملك شركة أغذية تحمل اسم quot;حنيف راجبوتquot;، أنه كان يعتقد بأن ابنه مفقود منذ 12 يوماً، قبل أن يكتشف أنه قيد الاعتقال بتهمة المشاركة في العملية التي جرى توقيف المشتبه الأساسي بتنفيذها، فيصل شاهزاد، قبل دقائق من إقلاع طائرة كان على متنها.
وقال خان: quot;أرفض بشدة هذه الاتهامات المسيئة، ابني ليس من النوع الذي قد يورط نفسه في هذه الأعمال الإجرامية.quot;