اوقف اثنان من ناشطي اليمن المتطرف الإسرائيلي لمحاولتها تعكير اجواء زيارة الأمين العام للبيت الابيض.

القدس: اوقف اثنان من ناشطي اليمين المتطرف الاسرائيلي الخميس لمحاولتهما تعكير اجواء زيارة الامين العام للبيت الابيض رام ايمانويل للقدس القديمة، كما صرح المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية. واوضح ميكي روزنفلد لفرانس برس ان quot;ايتامار بن غفير وباروخ مارزيل اوقفا لانهما وجهها سبابا للامين العام للبيت الابيض وحاولا تعكير اجواء زيارته للقدس القديمةquot;.

وكان رام ايمانويل يزور اثارا رومانية في الحي اليهودي بالقدس العتيقة عندما صرخ فيه احدهما قائلا quot;عار عليك، انت تكره اسرائيل ايها الخائنquot;، كما افاد مراسل لفرانس برس كان في المكان. وعلى الاثر اعتقلت الشرطة الرجلين.

ويعد رام ايمانويل الذي يحمل والده الجنسية الاسرائيلية، عدوا لدودا لاوساط اليمين المتطرف والمستوطنين الاسرائيليين، والتي ترى ان له تاثيرا حاسما على سياسة الرئيس باراك اوباما quot;المعادية لاسرائيلquot; على حد قولها.

ويوجد الامين العام للبيت الابيض، المقرب جدا من الرئيس اوباما، في اسرائيل quot;في زيارة عائلية خاصةquot; للاحتفال بطهارة ابنه زاك. ومن المقرر ان يلتقي ايمانويل الخميس الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز. وقد سلم الاربعاء دعوة من الرئيس باراك اوباما الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لاجراء مباحثات معه الثلاثاء المقبل في واشنطن.