رأى وزير العدل الأميركي أنَّ الولايات المتحدة وأوروبا تواجهان تحديدًا مشتركًا لناحية الإرهاب.

روما: ذكرت وكالة الانباء الايطالية ان الولايات المتحدة واوروبا تواجهان تهديدا مشتركا لجهة الارهاب وعليهما معا محاربة هذا الخطر، حسب ما اعلن السبت وزير العدل الاميركي اريك هولدر من فاريزي في شمال ايطاليا.

وقال الوزير الذي شارك في اجتماع لوزراء داخلية مجموعة الست (المانيا واسبانيا وايطاليا وفرنسا وبولندا وبريطانيا) quot;في ما يتعلق بالخطر الارهابي في الولايات المتحدة واوروبا اننا نواجه تهديدات مشتركة وعلينا تطوير سياسات مشتركة لمحاربة الارهاب. لدينا الكثير من العمل نقوم بهquot;.

واضاف quot;علينا ان نتعلم من بعضنا. اننا مرتاحون جدا لتعاوننا مع اوروبا (...) لكن ما زال هناك مجال للتحسن لحماية مواطنيناquot;. وقال الوزير quot;حتى وان كان محيط يفصلنا نعلم ان الذين يضمرون الشر للولايات المتحدة مصممون على القيام بالشيء نفسه في اوروباquot;.

وبدأ اجتماع مجموعة الست مساء الجمعة بجلسة خصصت للهجرة السرية وانتهى السبت بدرس القضايا المرتبطة بالجريمة المنظمة والارهاب.

من جهته اعلن وزير الداخلية الايطالي روبرتو ماروني ان quot;الاشخاص الذين نشأوا في بلادنا وغالبا ما يحملون الجنسية الاميركية ويتحولون فجأة الى منفذي اعتداءات يشكلون ظاهرة مقلقةquot;. واضاف انه لمحاربة هذا الخطر حدد الوزراء quot;استراتيجية وقاية تقوم على التعاون بين بلادنا والولايات المتحدةquot;. واشار الوزراء الى التهديد الارهابي لمناسبة كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا واقترحوا تعزيز التعاون بين مختلف الدول.