الموصل: اعلنت قيادة الجيش العراقي في محافظة نينوى الاثنين مقتل quot;منفذquot; عملية اغتيال احد النواب الفائزين عن كتلة quot;العراقيةquot; بزعامة رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي في الموصل قبل اسبوع. واكدت عمليات نينوى quot;مقتل زياد محمود منفذ اغتيال النائب بشار العكيدي في منطقة باب الطوب وسط الموصل اثر معلومات وردت الى الجهات الاستخباراتيةquot;.

وتابعت ان المعلومات quot;اكدت ارتياد زياد مطاعم هذه المنطقة الشعبية فنفذت مجموعة من قوة الاستخبارات عملية دهم ومحاصرة الهدف المقصود فتم قتله بعد اشتباك معهاquot;. وكان مسلحون اطلقوا النار على النائب الفائز عن كتلة العراقية بشار حامد العكيدي قرب منزله في حي العامل، جنوب غرب الموصل، فاصيب بجروح خطرة وتم نقله الى المستشفى حيث ما لبث ان فارق الحياة.

يشار الى ان حي العامل من المناطق المتوترة في غرب الموصل حيث ينشط العديد من المجموعات المتطرفة المسلحة ضمن منطقة مفتوحة تمتد حتى الحدود مع سوريا. والعكيدي في مطلع الثلاثينات من العمر. وقد اعلن رئيس لجنة الامن والدفاع في مجلس محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري في حينها ان quot;قوة من الجيش قبضتquot; على احد المشتبه بتورطهم في اغتيال العكيدي.

وقد تصدرت quot;العراقيةquot; ذات الاتجاه الليبرالي نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من اذار/مارس الماضي بحصولها على 91 مقعدا من اصل 325 في البرلمان المقبل. وتضم الكتلة العديد من الشخصيات والاحزاب السنية خصوصا، بينها قائمة quot;الحدباءquot; بزعامة النائب اسامة النجيفي البالغ النفوذ في محافظة نينوى الشمالية. يذكر ان مسلحين اغتالوا في السابع من شباط/فبراير الماضي سهى عبدالله جارالله التي كانت مرشحة للانتخابات على قائمة quot;العراقيةquot;.