صنعاء: دعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح مجدداً أحزاب المعارضة المنضوية تحت اللقاء المشترك الى quot;الحوار السياسي باعتباره افضل من استخدام المصطلحات والصحافة والالفاظ غير السليمةquot;.

وقال الرئيس اليمني quot;أكرر ما تضمنه البيان السياسي الذي اعلنتة عشية الثاني والعشرين ممن مايو المنصرم من دعوة للسياسين الى الحوار السياسي وأن يهبوا الى الحوار والى كلمة سواء من اجل مصلحة واستقرار اليمن ووحدته.. فاليمن اكبر من الجميع ويتسع للجميع والشراكة مفتوحة للجميع دون اي تعنت او كبرياء .. فنرحب بالحوار الجاد والمخلص دون تزييف ومماطلةquot;.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان ذلك جاء في كلمة للرئيس صالح في حفل تخرج الدفعة الرابعة للدورة التأسيسية للمهارات والمعارف الأمنية من المركز التدريبي العام للشرطة بمحافظة quot;ذمارquot; الواقعة شرق صنعاء الليلة الماضية.

واضاف الرئيس اليمني quot;أننا تمكنا من إعادة تحقيق وحدة الوطن وإعلان قيام الجمهورية اليمنية في 22 أيار/ مايو 1990 أي قبل عشرين عاما لتنهي بذلك المعارك الداخلية التي كان يعيشها الشطران سواء على مستوى الشطر الواحد أو على مستوى الشطرين بحيث أصبح بإمكان أي مواطن ينتقل اليوم من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن أقصى الشرق إلى أقصى الغرب بفضل نعمة الوحدة والعيون الساهرة من أبناء المؤسسة العسكرية والأمنيةquot;.

ودعا الجميع إلى عدم الالتفات إلى quot;ما يتنطع به المتنطعون من خلال بعض المنابر الإعلامية لأن ما يقولونه مجرد افتراءات ومزايدات ودجل في مسعى للتغرير على بعض المواطنين البسطاء .. فهم ليس لهم أي باع لا في الثورة ولا في الجمهوريةquot;.