تواصل وزارة الداخلية اليمن خطة منع السلاح وضبط الشهر الماضي 12135 قطعة في مختلف المحافظات.

صنعاء: ضبطت الأجهزة الأمنية اليمنية 12135 قطعة سلاح مختلفة خلال شهر مايو الماضي في مختلف محافظات اليمن وذلك في إطار تنفيذ وزارة الداخلية لخطة منع السلاح.

وذكر مركز الاعلام الامنى /التابع لوزارة الداخلية اليمنية/ أن إحصائية لوزارة الداخلية أفادت أن 816 قطعة سلاح تم ضبطها داخل المدن اليمنية فيما ضبط العدد الباقي من الأسلحة المخالفة وقدرها 11319 قطعة في مناطق الحزام الأمني المحيطة بالمحافظات ومداخل المدن.

وكانت الأجهزة الأمنية ضبطت أكثر من (10) آلاف قطعة سلاح مخالفة خلال ابريل.

مؤكدة بأن أي سلاح يتم ضبطه يجرى التحفظ عليه للإجراءات القانونية ولا يتم إطلاق أي سلاح إلا بأوامر مباشرة من وزير الداخلية ولا إستثناء بهذا الخصوص.

وأوضحت وزارة الداخلية اليمنية إن خطة منع حمل السلاح في المدن أصبحت عاملاً مهماً في جهود مكافحة الجريمة والوقاية منها مدللة بإسهام الخطة في التقليل من الحوادث الجنائية بنسبة تزيد عن 20% ولعبها دوراً هاماً في تعزيز أمن المجتمع وإستقراره باعتبارها واحداً من الإجراءات الأمنية الهامة في الوقاية من الجريمة وضبطها قبل وقوعها.

وكانت الوزارة قد أعلنت في ابريل الماضي عن ضبطها أكثر من (600) ألف قطعة سلاح مخالفة منذ تنفيذ أول حظر لحمل الأسلحة داخل عواصم المحافظات والمدن الرئيسية في اليمن في اغسطس