أعلن الجيش الأميركي في بيان أنه تم توجيه تهمة قتل ثلاثة مدنيين أفغان إلى أحد جنوده في أفغانستان

واشنطن: قال البيان إن العريف مورلوك البالغ من العمر 22 عاما وجهت إليه ثلاث تهم بالقتل العمد، وتهمة بالاعتداء ووضع قيد الحبس الاحتياطي مشيرا الى أن مورلوك هو جندي مشاة ملحق بالكتيبة الثانية بفوج المشاة الأول بفريق اللواء القتالي الخامس.

وقال إنه كان قد التحق بالجيش في يونيو عام 2006 وانتشر في افغانستان في شهر يوليو 2009، وعاد إلى قاعدة لويس ماكهورد في ولاية واشنطن أمس الأول الخميس ووجه الاتهام له أمس الجمعة. وقالت المتحدثة باسم القاعدة العقيد تامارا باركر إن الاتهامات التي وجهت إلى مورلوك تتضمن ثلاثة أحداث منفصلة وقعت فيما بين شهري يناير ومايو الماضيين في أو بالقرب من قاعدة رامون في أفغانستان.

واضافت إن جنودا آخرين يخضعون للتحقيق حاليا ولكنها لم تتمكن سوى من الحديث عن مورلوك لأنه الوحيد الذي عاد إلى قاعدة ولاية واشنطن. وأشارت المتحدثة العسكرية الأميركية إلى أن قصى عقوبة للإدانة بتهمة القتل العمد هي السجن مدى الحياة أو الاعدام.

وكان مسئول عسكري أمريكي رفيع المستوى قد قال الشهر الماضي إن نحو 10 من أفراد وحدة عسكرية أميركية مقرها فورت لويس يخضعون حاليا للتحقيق في مقتل ثلاثة مدنيين في أفغانستان إلى جانب مخالفات أخرى محتملة.