اعتبر حزب الله قرار وقف بث قناة الاقصى على يوتلسات quot;جائراquot; ومناقضا للحرية.

بيروت: استنكر حزب الله في بيان صدر في بيروت الاربعاء قرار المجلس الاعلى للاعلام المرئي والمسموع في فرنسا وقف بث قناة الاقصى التابعة لحركة حماس على القمر الاصطناعي الاوروبي quot;يوتلساتquot;، معتبرا انه قرار quot;جائر يتناقض مع مبادىء الحرية والعدالةquot;.

وجاء في البيان ان الحزب quot;يستنكر بشدة القرار الذي اتخذته السلطات الفرنسية بوقف بث قناة الاقصى الفضائية، ويعتبره قرارا جائرا يتناقض مع مبادىء الحرية والعدالة التي تتغنى بها الجمهورية الفرنسيةquot;.

كما اعتبر ان القرار quot;يتناقض كليا مع حرية التعبير عن الرأي، ويكشف بوضوح سياسة المعايير المزدوجة التي تعتمدها فرنساquot;.

واضاف ان فرنسا quot;تضيق ذرعا بصوت اعلامي يعبر عن معاناة ملايين الفلسطينيين المحاصرين في الاراضي المحتلة والمشردين في الشتات، وتفتح الباب على مصراعيه امام عشرات الابواق الاعلامية الصهيونية التي تروج للاحتلال الاسرائيلي والتي عملت على قلب الحقائق في جريمة اسطول الحريةquot;.

كما دعا الحزب quot;السلطات الفرنسية الى العودة عن هذا القرار الخاطىءquot;.

وكانت قناة الاقصى اعلنت الثلاثاء ان المجلس الاعلى الفرنسي للاعلام المرئي والمسموع امر بوقف بثها على quot;يوتلساتquot; الذي تتخذ ادارته مقرا لها في باريس، اعتبارا من الخميس، مشيرة الى ان السبب الذي تبلغته القناة هو quot;التحريض على الكراهيةquot;.

واعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية المقالة التابعة لحماس يوسف المنسي ان القرار quot;ليس له اي مبرر قانوني او اخلاقي ويأتي استجابة للضغوط الصهيونية والاميركية الهادفة لتقييد الحريات الاعلامية وطمس الحقائقquot;.

ومنع المجلس الاعلى الفرنسي للمرئي والمسموع في 2004 بث قناة المنار التابعة لحزب الله في فرنسا بسبب quot;توجهاتها المناهضة للساميةquot;.