اسلام اباد: قتل حوالي 40 مسلحا وعشرة جنود من القوات الباكستانية اليوم في غارة شنها الجيش الباكستاني في اقليم قبلي مسفرا ايضا عن اعتقال العشرات من المسلحين.

وقال المكتب الاعلامي للجيش الباكستاني في بيان صحافي ان quot;الجيش شن غارة في مناطق نيسكو شاه ورجب شاينا وغودار وساركو في اقليم (موهماند) القبلي القريب من الحدود الافغانيةquot;.

واشار البيان الى ان quot;عشرة عناصر امنية قتلوا واصيب 30 اخرين بجروح في تبادل لاطلاق النار مع المسلحين فيما لقي 38 مسلحا مصرعهم اثناء تبادل اطلاق النار وتم اعتقال 23 اخرينquot;.

وتاتي هذه الغارة بعد اسبوع واحد من اختفاء 40 عنصرا من القوات شبه العسكرية منذ ان هجم مسلحون (طالبان) على نقطة التفتيش في الاقليم القبلي وقد تسلمت السلطات الباكستانية في افغانستان 30 عنصرا من المفقودين فيما يبقى مصير الاخرين مجهولا.

وعلى صعيد امني اخر قتل شرطي باكستاني اليوم واصيب ثلاثة اخرين بجروح خطيرة اثناء تبادل لاطلاق النار مع مسلحين مجهولين الهوية في منطقة (غولرا شريف) بالقرب من العاصمة اسلام اباد.

وقال ضابط رفيع المستوى في الشرطة الباكستانية كابتن لايقوات اثناء حديثه مع الصحافيين ان quot;اربعة اشخاص من الشرطة اصابتهم حرجة جراء الاعتداء في حين توفي احدهم في المستشفىquot; مشيرا الى بدا عمليات التفتيش في المنطقة لاعتقال المسلحين المجهولين الذين لاذوا بالفرار.