كابول: قتل خمسة جنود من قوات حلف شمال الاطلسي / الناتو / ثلاثة منهم أميركيين في معارك بأفغانستان أمس، ليرتفع بذلك عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا خلال الشهر الحالي هناك إلى 34 جنديا.
وقال الناتو في بيان له إن جنديين أميركيين قتلا في هجوم للمسلحين، بينما قتل جندي أميركي ثالث في انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق.
ومن جانبها, أكدت قيادة القوات الأميركية في افغانستان مقتل الجنود الأميركيين الثلاثة، ولكنها لم تحدد الأماكن التي قتلوا فيها.

وفي لندن قالت وزارة الدفاع البريطانية إن أحد جنودها قتل في تفجير بإقليم هلمند في أفغانستان أمس.
وأوضح بيان الناتو أن جنديا خامسا قتل في شرقي أفغانستان، ولكنه لم يحدد جنسيته.

ويعد شهر يونيو الحالي واحدا من أكثر الشهور دموية بالنسبة للقوات الأميركية في أفغانستان منذ اندلاع الحرب هناك قبل ما يقرب من تسع سنوات، بسبب مضاعفة مقاتلي طالبان لهجماتهم ردا على اندفاع قوات الناتو إلى معاقل طالبان في الجنوب.

وكان شهر أكتوبر من العام الماضي 2009م هو الأكثر دموية بالنسبة للقوات الأميركية في افغانستان حيث قتل فيه 59 جنديا أميركيا.

وبصفة عامة، فإن أعداد جنود القوات الدولية الذين قتلوا في أفغانستان في شهر يونيو الحالي بلغ حتى الآن 52 جنديا. وكان شهر يوليو 2009م هو أكثر الشهور دموية بالنسبة للقوات الدولية هناك عندما قتل 75 جنديا في ذلك الشهر منهم 44 أميركيا.