حذر رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني من تعثر الحرب على الارهاب اذا فشل المجتمع الدولي في تقديم الدعم المالي حسب الوعود التي قطعتها الدول المانحة للمساعدات في مؤتمر طوكيو العام الماضي.

اسلام اباد: جاء في بيان رئاسة الوزراء عقب اجتماع جيلاني مع المبعوث الأميركي الخاص لافغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك ..ان جيلاني ابلغ المسؤول الأميركي بأن حكومته لا تستطيع تحسين اوضاع المناطق المتضررة في المقاطعات القبلية التي تم تطهيرها من عناصر طالبان مالم تبادر الدول المانحة للمساعدات الاسراع في تقديم الدعم ..لافتا الى ان التأخير زاد من الازمة الاقتصادية ونقص الطاقة حيث تستغل العناصر المتطرفة هذا الوضع .

من ناحية اخرى قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الأميركي ريتشارد هولبروك انه تم الاتفاق على مواصلة الحوار الاستراتيجي لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الامن والتكنولوجيا والتقنية ..مشيرا الى انه تم أيضا مناقشة التعاون في مجال الطاقة والمياه .

وقال قريشي ان وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون ستقوم بزيارة اسلام اباد الشهر المقبل لمواصلة الجولات التالية للحوار الاستراتيجي .

من جانبه قال المبعوث الأميركي أن بلاده قررت زيادة حجم الدعم المدني والعسكري لمساعدة باكستان في التغلب على التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجهها .

وكان المبعوث الأميركي قد وصل إلى اسلام اباد امس لمناقشة التطورات في المنطقة وجهود مكافحة الارهاب .