قال رئيس الوزراء الباكستاني ان تعزيز آلية الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة وباكستان هامة للغاية لتعزيز العلاقات الثنائية.

اسلام اباد:قال رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني اليوم في بيان صحافي عقب حديثه مع مساعد الرئيس الأميركي الخاص ديفيد ليبتون quot;من الضروري أيضا خلق روابط تستمر الى ما بعد فترة برنامج كيري لوغار للمساعدة المحدد بعشر سنواتquot;.

ووفقا للبيان فقد أشار رئيس الوزراء الى أن هذه الروابط والتفاعلات تعد حيوية لضمان السلام والأمن في المنطقة وخارجها.

كما أعرب عن ثقته بأن تحمل زيارة ليبتون لاسلام أباد في اطار اجتماعات الحوار الاستراتيجي حول الطاقة والاقتصاد والوصول الى الأسواق نتائج ايجابية. ومن جانبه قال ليبتون ان quot;بلاده سعيدة بالتقدم الذي شهدته عملية الحوار الاستراتيجي وتعتبرها ممارسة مثمرة لتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقينquot;.

ولفت رئيس الوزراء الى انه يتطلع الى زيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الى باكستان في يوليو القادم والتي قال عنها quot; سيكون لها أثر ايجابي على علاقاتنا الثنائيةquot;.

يذكر ان ليبتون اجتمع في وقت سابق من اليوم بوزير المالية الدكتور عبد الحفيظ شيخ وناقشا سبل عمل الجانبين لاستقرار اقتصاد الباكستاني بشكل أفضل وخلق فرص العمل أكبر.

من جهة اخرى، دعا جيلاني جميع القوى السياسية في البلاد إلى انتهاج سياسة الانسجام لترسيخ النظام الديمقراطي على المسار الصحيح.

وأوضح خلال لقائه اليوم وفداً من نواب البرلمان الوطني في إسلام آباد أن سياسة المصالحة التي انتهجتها حكومته أسهمت في إرساء الديمقراطية، معتبرا العمل من أجل رخاء وتقدم البلاد مسؤولية مشتركة على عاتق كافة الأحزاب السياسية.

ولفت جيلاني إلى أن حكومته خصصت ميزانية كبيرة للمشاريع التنموية في البلاد وتوفير فرص العمل مما يسهم في القضاء على البطالة والفقر.