اسلام اباد:دعا رئيس وزراء باكستان الأسبق زعيم حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف الولايات المتحدة الأميركية إلى التوسط بين باكستان والهند لتطبيع العلاقات المتوترة بينهما.

صرح بذلك خلال لقائه اليوم المبعوث الأميركي الخاص لكل من باكستان وأفغانستان ريتشارد هولبروك الذي يزور إسلام آباد حاليا. وأضاف شريف أن حل كافة الخلافات العالقة بين باكستان والهند يكمن في العودة إلى عملية الحوار الشامل، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تستطيع أن تساعد الطرفين في هذا الشأن من خلال علاقاتها الجيدة بكلا البلدين.

كما أوضح أن باكستان تأمل في إقامة علاقات طويلة المدى مع الولايات المتحدة على أساس الاحترام المتبادل والثقة، معربا عن تطلع باكستان لدعم الولايات المتحدة في المجال الاقتصادي وفي مجال الطاقة للتغلب على النقص الحاد الذي تواجهه في الطاقة الكهربائية.

وأكد شريف أن باكستان تساند الجهود الدولية الجارية من أجل إحلال السلام والاستقرار في أفغانستان، وتعتبر الاستقرار في هذا البلد المجاور لها يصب في مصلحتها بشكل مباشر.

من جانبه أوضح المبعوث الأميركي أن بلاده تعترف بالدور الإيجابي الذي تؤديه باكستان في المنطقة، مؤكداً أن إدارة الرئيس باراك أومابا تتطلع إلى توثيق العلاقات بين البلدين وتعزيزها في مختلف مجالات المصلحة المشتركة من خلال الحوار الاستراتيجي الذي بدأ مؤخراً بين البلدين.