قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انقرة: دعا قائد الجيش التركي الاثنين الى التحلي بالصبر في المواجهة الطويلة مع المتمردين الاكراد، وذلك اثر هجمات دامية نفذوها نهاية الاسبوع، على ما اوردت وكالة انباء الاناضول. وقال الجنرال ايلكر باشبوغ quot;نحن مصممون تماما على محاربة المنظمة الارهابية حتى القضاء عليها. هذه المعركة معركة طويلة وتتطلب التحلي بالصبرquot;.

وقتل 12 جنديا تركيا نهاية الاسبوع الماضي في هجمات لحزب العمال الكردساتاني في جنوب شرق تركيا. واضاف قائد الجيش ان التصدي للمتمردين الاكراد يجب ان يتم بالاجراءات الامنية والمبادرات الاقتصادية تجاه المواطنين الاكراد الذين يبلغ عددهم في تركيا 15 مليون نسمة من اجمالي السكان البالغ نحو 73 مليون نسمة.

غير انه اكد انه quot;من الخطأ الاعتقاد بان الارهاب يقضى عليه من خلال الاجراءات الضرورية في المجالين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي طالما ظلت المنظمة الارهابية تملك عناصر مسلحةquot; في صفوفها.

ووقع الهجوم الرئيسي على القوات التركية في نهاية الاسبوع صباح السبت الباكر واستهدف موقعا متقدما تركيا على الحدود مع العراق. ورد سلاح الجو التركي بغارة استهدفت قواعد خلفية للمتمردين الاكراد في شمال العراق.

كما توغل الجيش التركي في الاراضي العراقية بعمق عشرة كيلومترات ليل السبت الاحد وقتل اربعة اشخاص، بحسب السلطات العراقية. وندد العراق بهذا التوغل الثاني من نوعه في خمسة ايام. ولم يؤكد الجيش التركي قيامه بهذا التوغل.