القدس: التقى رئيس مجلس النواب الإيطالي جانفرانكو فيني مساء الثلاثاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع دام خمسة واربعين دقيقة، تطرقا خلاله إلى عملية الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية نهاية الشهر المنصرم، والبرنامج النووي الإيراني، إضافة إلى قضية السلام في الشرق الأوسط ومسألة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

ولم يدل فيني، الذي يزور إسرائيل حاليا، بتصريحات إلى الصحافيين عقب اللقاء، على أن يعقد مؤتمرا صحافيا الاربعاء بعد زيارة الكنيست ومتحف ياد فاشيم quot;المحرقةquot; في مدينة القدس.

وأفادت مصادر مرافقة لرئيس النواب الإيطالي بأن الأخير جدد انتقاده لتركيا فيما يتعلق بأسطول الحرية، كونها لم تتحقق في نوايا الشخصيات التي كانت على متن الاسطول فقد كان هناك quot;نشطاء سلام حقيقيون، مع آراء يمكنك قبولها أو رفضها، لكنها كانت تستحق بالتأكيد الإعراب عنهاquot;، بالإضافة إلى آخرين كانوا ينتهجون quot;سلوكا عدوانياquot; تجاه إسرائيل.

يذكر أن رئيس مجلس النواب الإيطالي، الذي تقلد منصب وزير الخارجية في حكومة سيلفيو برلسكوني السابقة، يرى أنه لاينبغي ربط مسألة دخول تركيا إلى النادي الأوروبي بأغلبية سكانها المسلمين بل في اطار مدى استيفائها لشروط الانضمام المتبعة أوروبيا. كما ذكر أكثر من مرة بعضوية انقرة في حلف شمال الاطلسي (ناتو) ودورها في حماية أمن القارة الاوروبية ومصالحها.