دبي:تم للمرة الثانية في اقل من اسبوع الكشف عن توقيف سيدة اعمال افريقية كانت تخفي في امتعتها ثلاثة كلغ من المخدرات في مطار دبي، على ما اعلنت اجهزة الجمارك السبت في بيان.
وكانت السيدة القادمة من مدينة افريقية، تحمل في امتعتها ثلاثة كلغ من مادة الكريستال المخدرة والتي تعرف ايضا باسم quot;ميثquot; (ميثامفيتامين) وهي من المواد المحظورة اذ يتسبب استخدامها المتكرر في تلف في خلايا المخ وتعريض الحياة للخطر.

ونفت المسافرة خلال التحقيق علمها المسبق باحتواء الحقيبة على مواد مخدرة حيث زعمت ان احد اصدقائها الافارقة اعطاها الحقيبة على انها تحتوي على اطعمة لايصالها الى شخص آخر في دولة آسيوية كانت تعتزم السفر إليها بعد دبي على ان يقوم هذا الاخير بالمقابل باعطائها مبلغ 30 الف دولار امريكي لايصاله الى صديقها الافريقي بعد اقتطاع مبلغ الفي دولار امريكي كسلفة تستخدمها هذه السيدة في شراء بضائع للمتاجرة بها، بحسب ما نقلت وكالة انباء الامارات عن الجمارك.
ولا يشير بيان الجمارك الى تاريخ مصادرة المخدرات بدقة او جنسية المسافرة. وتم فتح تحقيق للتعرف على مشتبه بهم آخرين في عملية التهريب.

وهي ثاني قضية من نوعها تطال مواطنة افريقية تكشف هذا الاسبوع في دبي.
واعلنت جمارك دبي الاثنين انها كشفت اكبر عملية تهريب مخدرات هذا العام حين اوقفت مواطنة نيجيرية قالت ايضا انها سيدة اعمال، قادمة من لاغوس وجد في امتعتها 7,32 كلغ من المخدرات.
وقالت اجهزة الجمارك في دبي انها تمكنت خلال الاشهر الخمسة الاولى من هذا العام من تنفيذ 251 عملية مصادرة لمخدرات في مطار دبي.