تل ابيب: بدا رئيس هيئة اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الاحد في تل ابيب محادثات مع مسؤولين امنيين كبار في اسرائيل، كما افاد مصدر رسمي.

وقال بيان لوزارة الدفاع quot;ان الاميرال مولن التقى اليوم وزير الدفاع ايهود باراك في تل ابيبquot;، من دون توضيحات اخرى. وفي وقت سابق، اكد متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان الاميرال مولن وباراك سيبحثات خصوصا quot;في تعاون الجيشين والتحديات التي يواجهانهاquot;.

من جهته، اعلن متحدث باسم السفارة الاميركية في اسرائيل لوكالة فرانس برس quot;ان الاميرال مولن يقوم بزيارة قصيرة الى اسرائيل يجري خلالها محادثات مع وزير الدفاع (ايهود) باراك ومع (رئيس هيئة الاركان الجنرال) غابي اشكينازي ومسؤولين اخرين في الدفاعquot;. وبحسب صحيفة جيروزالم بوست، فان المحادثات ستتناول البرنامج النووي الايراني اضافة الى الوضع في سوريا ولبنان.

وقالت هذه الصحيفة ان مولن وباراك سيتطرقان من جهة اخرى الى تدهور العلاقات بين تركيا واسرائيل وخصوصا منذ الهجوم العسكري الاسرائيلي الدامي في 31 ايار/مايو على سفينة تركية تنقل مساعدات انسانية وكانت تحاول كسر الحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة.