غزة: اقتحم مجهولون فجر اليوم مخيما صيفيا تابعا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) على شاطئ بحر بلدة (الزوايدة) وسط قطاع غزة والحقوا دمارا به. وقال المتحدث باسم (الاونروا) عدنان ابو حسنة ان quot;مجهولين اقتحموا المخيم الصيفي وقاموا بتقييد حراسه واحدثوا تلفيات ودمارا بهquot;.

واشار الى ان هذا الاعتداء هو الثاني في غضون شهرين على المخيمات الصيفية التابعة (للاونروا) على شواطئ قطاع غزة مطالبا الحكومة المقالة واجهزتها الامنية بالتحرك والقاء القبض على الفاعلين المسؤولين عن هذا الحادث.

وكان عشرات المسلحين اقدموا في نهاية مايو الماضي على احراق اكبر مخيم صيفي تابع (للاونروا) على شاطئ بحر مدينة غزة. واوضح ابوحسنة ان الحكومة الفلسطينية في غزة ابلغتهم انها القت القبض على مجموعة من المسؤولين عن حرق المخيم في مايو في غضون 24 ساعة من الاعتداء على المخيم.

واقامت (الاونروا) مخيمات صيفية على شواطئ قطاع غزة ضمن فعاليات quot;العاب الصيفquot; التي تنظمها لطلاب المدارس خلال فترة الصيف. وتتضمن مخيمات (الاونروا) برامج تعليمية وثقافية واغاني وتعليم الرسم والالعاب الرياضية البدنية. وتقول (الاونروا) ان quot;الهدف من المخيمات الصيفية البحرية ان نخفف من ضغط ومعاناة الاطفال الفلسطينيين في فترة الاجازة الصيفيةquot;.