قالت منظمة المؤتمر الاسلامي إنها ستعقد اجتماعا يوم غد في تركيا لبحث سبل مساعدة المتضررين جراء الاضطرابات التي وقعت في قرقيزيا خلال الأسبوعين الماضيين، وقالت المنظمة في بلاغ لها إنّquot; الاجتماع الذي يأتي بطلب من حكومتي قرقيزيا وأوزبكستان العضوين في المنظمة سيفتتحه الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو بحضور ممثلين لمنظمات إنسانية من العالم الإسلاميquot;.

الرياض :تعقد منظمة المؤتمر الإسلامي اجتماعا في مدينة إسطنبول التركية غدا لبحث تقديم المساعدات للمتضررين جراء الاضطرابات التي وقعت في قرقيزيا خلال الأسبوعين الماضيين.
وذكرت المنظمة في بيان اليوم أن الاجتماع الذي يأتي بطلب من حكومتي قرقيزيا وأوزبكستان العضوين في المنظمة سيفتتحه الأمين العام للمنظمة البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو بحضور ممثلين لمنظمات إنسانية من العالم الإسلامي.
ومن المقرر ان تبحث 12 منظمة إغاثة إسلامية من السعودية وقطر والكويت وتركيا والإمارات العربية المتحدة وليبيا والسودان وضع خطة عاجلة لتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين الفارين من مناطق الصراع.
كما ستعمل المنظمات تحت إشراف الإدارة الإنسانية في منظمة المؤتمر الإسلامي على إرسال فرق إغاثة للعمل على الأرض من أجل إيصال المساعدات اللازمة لضحايا الأزمة من المدنيين.
يذكر ان أمين عام المنظمة كان قد وجه نداءا قبل أيام دعا فيه الدول الأعضاء في المنظمة إلى المسارعة في تقديم المساعدات العاجلة لآلاف المشردين جراء الاشتباكات الدامية التي شهدتها قرقيزيا