اعلن المرشحون الرئيسيون الى الانتخابات الرئاسية في غينيا التي نظمت الاحد عن حصول عمليات تزوير، لكن اللجنة الانتخابية نفت الثلاثاء هذه الاتهامات التي قالت انها لا اساس لها.

كوناكري: من المقرر ان تعلن اللجنة الوطنية للانتخابات النتائج الاولية قبل مساء الاربعاء، وكان الممثل الخاص للامم المتحدة في غرب افريقيا رحب بالانتخابات التي قال انها نظمت في اجواء من الهدوء، وهي اول انتخابات حرة تشهدها البلاد منذ 52 عاما.

ولكن المرشح المعارض الفا كوندى اتهم رئيس اللجنة الانتخابية بن سيكو الثلاثاء بانه اساء ادارة العملية مشيرا الى quot;عمليات تزوير كبيرةquot; في ثلاثة احياء في ضواحي العاصمة كوناكري. اما في معقله في اعالي غينيا، فقد كانت مكاتب الاقتراع تبعد ما بين 20 و30 كلم من بعض التجمعات السكنية، كما قال.

ووجه المتحدثون باسم ثلاثة مرشحين هم رؤساء الوزراء السابقون سيلو دالين دالين ولانسان كوياتى وسيديا تورى اتهامات ايضا بالتزوير منذ مساء الاثنين وخصوصا في كوناكري ومدن اخرى وتحدثوا عن حشو صناديق ببطاقات الاقتراع.

كما تحدث حزب رجل الاعمال مامادو سيلا عن التزوير مساء الثلاثاء.

ولكن مدير عمليات اللجنة الانتخابية باتى دينغ اكد ان الاتهامات بالتزوير quot;لا اساس لهاquot;.

واضاف ان المعلومات التي تلقتها اللجنة منذ الاحد بشأن النتائج لا تغطي سوى 50% من الاصوات، مضيفا انه ينبغي تجميع المعلومات والتحقق منها.