دعا بابا الفاتيكان بنديكس السادس إلى ضرورة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة من أجل توفير الحماية والاستقرار للشعب وإنهاء فترات طويلة من العنف والدمار في البلاد.

روما: في تصريحات لبابا الفاتيكان بنديكس السادس لدى استقباله السفير العراقي الجديد لدى الفاتيكان quot;حبيب هادي الصدر quot; بمناسبة تقديم أوراق اعتماده اليوم ، قال بابا الفاتيكان quot;ينبغي المضي قدما وبسرعة في عملية تشكيل حكومة جديدة ، بحيث تتحقق إرادة الشعب في عراق موحد وأكثر استقراراquot; ، مشيدا بالشجاعة العظيمة التي أبداها العراقيون خلال الانتخابات التي جرت في شهر آذار/مارس الماضي.

تصريحات بابا الفاتيكان تأتي بعد أربعة أشهر على الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من مارس الماضي ، حيث لا يزال العراقيون ينتظرون تشكيل حكومة جديدة في ظل عدم التوافق على هوية رئيس الوزراء.

وذكر بيان رسمي صادر عن الإدارة الإعلامية لمكتب البابا ـ أوردته وكالة الأنباء الأيطالية quot;آكيquot; ـ أن زعيم الكنيسة الكاثوليكية حث خلال الاجتماع مع السفير العراقي الجديد الأوساط السياسية في العراق على المضي بسرعة نحو تشكيل الحكومة ، مشيرا إلى أن البابا تناول أيضا الأوضاع في العراق ومن بينها أوضاع المسيحيين والحرية الدينية والعلاقة مع الإسلام.